التخطيط الاستراتيجي رسم خريطة الاستراتيجية الخاصة بك




التخطيط الاستراتيجي: رسم خريطة لالاستراتيجية الخاصة بك رؤية الخطة الاستراتيجية بأكملها - العلاقات والتبعيات - يمكن أن يكون صعبا، لكنه لا يفعل ذلك من الضروري التأكد من أن الشركة ترى في الصورة الكبيرة. على عكس الخطط المالية، مع بيانات الدخل، الميزانية العمومية، وبيان التدفقات النقدية، لا توجد عناصر مشتركة أو موحدة لوصف خطة استراتيجية كمبنس. thats حيث خريطة استراتيجية قد يأتي في متناول اليدين. خريطة الاستراتيجية لها عدة أغراض: لتقييم وتقديم صريحة بصريا وجهات نظر المنظمات وأهدافها الاستراتيجية، والأهداف لتصور العلاقات الأساسية بين كل هدف للاتصال التعلم الموظفين والعمليات الداخلية لقيمة العملاء والأهداف المالية وهناك فائدة من الخرائط الاستراتيجية هي أن الجميع من أعلى الرتب إلى أسفل يمكن أن يرى كيف انه يناسب في الشركة. في الواقع، يمكنك لون رمز أهداف مختلفة من قبل وزارة مسؤولة ل thats لإظهار كيف أن كل قسم تنسجم مع الاتجاه العام. انظر الشكل مثالا لخريطة استراتيجية وكيفية قراءتها وتقييم الاستراتيجية الخاصة بك. كنت تبحث عن الروابط وinterdependences. إذا كان لديك هدف غير معتمد، لن يكون تحقيقه. يجب أن تكون قادرة على رسم واحد على الأقل السهم، أو التسبب في وعلاقة التأثير بين هدف واحد والآخرة. نظرة على شخصية وأنت تقرأ المثال التالي. هذه الشركة يمكن أن تقيم علاقة بين ارتفاع الأرباح وتحسين المبيعات والتدريب على النحو التالي: إذا كان لنا أن تحسين مهاراتنا الفنية والخدمية عن طريق إرسال موظفينا لفصول التربية واصلت مرة واحدة في السنة على الأقل، لا يزال موظفينا إلى أن المدربين تدريبا عاليا. إذا المدربين تدريبا عاليا الناس في موظفينا، فإنها تصبح حل المشاكل بدلا من محتجزي النظام. إذا حل المشاكل ثيري، وزيادة القيمة المتصورة عن الخدمات التي تقدمها إضافة قيمة بانتظام لعملائنا. إذا واصلنا لإضافة قيمة إلى الخدمات التي نقدمها، وزيادة الإيرادات من خلال تحسن المبيعات. كل هدف لا يحتاج لتصل إلى كل هدف آخر. ولكنك بحاجة للتأكد من أن يتم توصيل كل هدف مقابل هدف واحد على الأقل. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو زيادة الكفاءة الإجمالية، ولكن كنت لا قائمة هدفا لإدارة الوقت أو التدريب الإنتاجية أو تحسين العملية الداخلية الخاصة بك، فإنك لن زيادة الكفاءة. وبطبيعة الحال، مجرد ذكر شيئا لا يعني أنه سيحدث. إنشاء خريطة الاستراتيجية الخاصة بك على قطعة من الورق وملاحظات لاصقة أولا ثم نقل الملاحظات في مستند Word، وذلك باستخدام شريط التعادل أو برنامج تخطيط الرسوم البيانية. اتبع الخطوات التالية كدليل لإنشاء الخريطة الخاصة بك، ولكن لا أشعر بأن لديك لمتابعتها بالضبط. إرسال بيان الرؤية الخاصة بك في الجزء العلوي من الصفحة. رسم أربعة مستطيلات أفقية - واحد لكل من وجهات النظر أربعة من مؤسستك: المالية، والعملاء، والعمليات التجارية الداخلية، والتعلم موظف - مكدسة فوق بعضها البعض في إطار الرؤية الخاصة بك. وضع الهدف الاستراتيجي الخاص بك لمدة ثلاث سنوات في المنطقة العليا من كل منظور يرتبط الهدف مع. الفضاء أهداف خارج بحيث يكون لديك مساحة كافية لاتخاذ الخطوة التالية. وضع أهدافك لمدة عام على ملاحظات لاصقة الفردية أو في الدوائر تحت كل هدف لمدة ثلاث سنوات المرتبطين بها. تأكد من أن هدف عام واحد يدعم الهدف لمدة ثلاث سنوات في إطار برنامجها. إن لم يكن، نقله إلى حيث لا يصلح. بعد كل الأهداف على الخريطة الخاصة بك، واستخلاص السهام بين أهداف للإشارة إلى العلاقة السببية بينهما. وهناك طريقة رائعة لبدء هذا هو أن ننظر إلى الهدف المالي الخاص بك، ونسأل ما يتسبب في هدف أن يحدث. تذهب من خلال هذا النوع من الاستجواب لكل هدف ما عدا في مجال التعلم الموظف لأن كل شيء ينبع من موظفيك. نلقي نظرة فاحصة على خريطة الاستراتيجية الخاصة بك للتأكد من أن جميع الأهداف معتمدة وان ثيري كل متكامل. ألف مبروك! لديك الآن خريطة استراتيجية لمؤسستك. إذا كنت تعمل على لوحة بيضاء، والوجه الرسوم البيانية، وما إلى ذلك، تأكد من التقاط صور لعملك النهائي. قد كنت في حاجة إليها في وقت لاحق!